مطرقة بـ$500



ايفان الدراجي

If Iraq started apply that fine, there will be a revolution, people will claim their right and freedom to throw trash in the roads. 
They will establish a party called (Proud to be dirty), a movement will start to appear called (Together toward a dirty country). Activists will gather in the (Al Mutanabby st.) to lead a campaign (I am an Iraqi, I am dirty)
They will say this is our right the government cannot force us to pay a fine for throwing a trash in the roads, we are a free country, because this is how they understand freedom!

اذا هيجي قانون يحاسبك على رمي الاوساخ بالطرق ويخسرك غرامة $500 يتطبق بالعراق، رح تسوي الناس ثورة يطالبون بيها بحقوقهم وحرياتهم بتوسيخ الشوارع ببلاش ، ورح يتشكل حزب اسمه (وسخ وافتخر) وحركة اسمها (معا نحو وطن قذر) ورح تلقى مجموعة من الناشطين يقودون حملة بشارع المتنبي تحت شعار (انا عراقي، انا قذر) .
رح يقولون ما رح نسمح للحكومة تجبرنا ندفع غرامة ونلتزم بالقانون لان هذا بلد حر.. اي هم هيجي يفهمون الحريات!
Share:

دولة تعاني التهاب رئوي مزمن


ايفان الدراجي

شلون تعرف الدولة الي عايش بيها صحيّة وناجحة؟ عوفنا من كلمة وطن وغزليات عبد الرزاق عبد الواحد. نرجع، تعرف الدولة مالتك صحية وتمشي على ثنين رجلين مو تعرج على رجل وحدة وفوقاها عايبه من تصير بيد النسوان. شلون؟
عندي مقال قديم عنوانه (تخيلّوا معي كيف سيكون شكل العالم لو حكمته امرأة؟) كتبته من جنت عايشه بدولة عرجة اسمها العراق، عرجة وتعاني التهاب رئوي مزمن هماتين باعتبارها دولة ذكورية ولان 99% من رجالنا يدخنون فصايرة لويصه، اذا تتفل الدولة يطيح رجال! خنقتونا والحمزة. عوفك من الوصف خاصة فقرة تعرج على رجل وحدة عايبه، طبعا عايبه لان رجالنا مشوهين فكريا وجغرافيا. هسه تقولون هاي شبيج تتهجمين على الرجال. الجواب الأول: هاي الحقيقة الآنية المتوفرة وفقا لإحصاءات الساعة لتركيبة الرجال المتواجدين حاليا بدولتي –السابقة- المريضة، الجواب الثاني: بكيفي.
حاليا انا بدولة صحية تماما لانها تركض مو بس تمشي على رجلين ثنين ورشيقة وشحلاتها ملضومة لضم نسوان وين ما تروح، تبديها من سياقة الباصات العامة لحد اعلى مركز بالحكومة وانت وخيالك. كل شغل اشتغلت بيه وكل وظيفة هنا جانت مديرتي مره. كل دائرة حكومية راجعت بيها اغلب الي يشتغلون بيها نسوان، المجال الصحي كله نسوان المجال القانوني كله نسوان وهلّم جراً. ومو عبالك مثل نسوانه يكعدن بالدائرة يقلّمن باميا وأبو فلان رح يتزوج عليه ويكصن بهاي شلابسه وهذيج مصاحبة فلان لا، نسوان حوك ترجف رجف وتحسبلهن الف حساب من تتعامل وياهن. كائن بشري سليم مو معوقة فكريا وجغرافيا بسبب تراكمات أيدلوجية خلتها تقوقع نفسها بشخصية ام فلان الخدامة الزوجة رقم سين الأخت الفاضلة المنكوحة الزايرة الحاجة البطيخة. هنا تلقى الزلم اكثر شي لو بقسم الـ IT لو بالـ technicians عمال يعني لو مبرمجين لو شغلات شاقة عضلات اغلب شي، اما شغل الإداريات والقيادة و طولة البال والمالية كلها بيد النسوان والنعم منهن عرفن شلون يديرن هلبلد بحيث لفّانه وعوضنا أيام العوق والعرج والكحة بسبب الالتهاب الرئوي المزمن.





ملاحظة زغيرونة: عود احنا ليش نكتب بالعربية الفصحى وهي لغة منقرضة وميتة عبالك واحد لابس عباية امرؤ القيس ويمشي بنص الحمرا هو وبعيره؟ كل العالم يكتب بلهجته محد معبر انجليزية شكسبير على سبيل المثال ومحد مستعر من لجهته بس احنا نفيك ... اوف علينا!
Share:

Immortal music -soundtracks- I love the most


Immortal music -soundtracks- I love the most


1- 300 soundtrack immortals battle

2- Pharon by Iraqi musician Omar Bashir

3- Phantom of the opera by American violinist Lindsey Stirling

4- Love story by American composer Henry Mancini

5- Jadeye yektarafe by Persian composer Fariborz Lachini -in the memory of Persian singer Morteza Pashaei-


6- There is Always Hope by Hesham Afifi

7- Mind Heist (from film Inception) by American composer Zack Hemsey -don't forget the amazing video by the genius Joe Bush a High School project using images he found online to tell the story in two minutes about the evolution of the planet Earth using a multitude of various images-

Share:

العالم مبني على اهرامات



ايفان الدراجي
دائما يوصف الهرم الرأسمالي بكون قاعدته مبنية على الفقراء. بينما لو ركزت قليلا ستجد ان هرم مرجعيات الشيعة مبني على الاغبياء الذين يصدقون بكونهم أصحاب قضية الكون باجمعه يتآمر ضدهم للحيلولة دون ظهور منقذهم المنتظر (الي ضام راسه وما اعرف شنو منتظر ليظهر) وللحيلولة دون تحويل العالم الى حسينية كبيرة تلطم وترفع رايات الثأر (من منو ما اعرف)، حسينية مع بار كبير يقدم فيه مشروبات بول الائمة يثمل فيه مجاهديه قبل خوض حروبهم والاستشهاد للانتقال الى جنتهم الموعودة والجلوس قرب ائمتهم الذين يحشدون جيوشا أخرى في الجنة، لا اعلم لمحاربة من هناك أيضا!
بينما هرم شيوخ السنة مبني على قاعدة اغبياء آخرين مصدقين أيضا بكونهم امة مختارة وبان الكون اجمع متآمر ضدهم لأبادتهم للحيلولة دون بقاءهم لحكم العالم وتحويله الى مسجد كبير يصرخ (الله اكبر) وبعده بثواني يحصل انفجار كبير وهذه المرة لإبادة الكون وليس لنشأته من اجل الانتقال الى جنتهم الموعودين بها والحصول على حور العين وانهار الخمر والعسل، مسجد مع بار كبير يقدم فيه مشروبات بول البعير.


Share:

مرضى الكذب


ايفان الدراجي

الوهم، وبعبارة أخرى الامل الكاذب؛ هي الحقنة الأكثر رغبة من قبل الناس حتى يخلون حياتهم اكثر تقبلا ويضيفون عليها طعم، وبأحيان أخرى تكون حاجة ملحة للعيش. يمكن أكبر مثال على هذا الأديان.
بعيدا عن نقد الأديان حبيت الفت نظر لشريحة ابدا مو قليلة من الناس من الي صادفتهم بحياتي وهم مدمني الكذب. وقبل كلشي أحب أوضح انو الكذب أنواع، واله أسباب كثيرة منها التجارة والحاجة للمادة وكسب العيش والنصب والاحتيال ومنها الشعور بالنقص والحاجة للوهم وهذا الي رح أتكلم عنه كما سيلي.
فيه انسان بطبعه حالم أي، لكن ما يرتفع سقف الحلم عنده لدرجة المرض وتأثيث عالم كامل يعيشه ويصدقه ويتعامل مع الاخرين على أساس معطياته وليس معطيات واقعه، هذا الكذب المرضي. ناس تفتقر لكثير من الأمور بحياتها وبشخصيتها او بمظهرها حتى وما تملك القدرة على التغيير وعلى الاغلب لا تملك الشجاعة للتغيير، وبدلا من التمني والتخطيط لتحقيق هذا النقص بحياتها يبدي الدماغ بدافع الرغبة الشديدة لتحقيق هلشي بخلق عالم موازي مبني تماما على الأكاذيب وليس الخيال فقط. تعرفون الفرق بين الكذب والخيال؟ الخيال شي وهمي ولا يمد للصحة بشيء بس كلنا نعرفه خيال ونتعاطى معه على هذا الأساس بالضبط مثله مثل أي مادة او أداة خطرة مكتوب (already) تحذيرها على علبتها. بس الكذب تتعاطى معو لفترة طويلة ممكن تمتد سنين وانت متعرف انك عايش كذبه خالقها دماغ شخص مريض بالكذب لدرجة مصدقها وعايشها بدلا عن واقعه. وهنا تكمن خطورة الموضوع. وارد جدا تمضي معو علاقة او زواج بس انت بالحقيقة مرتبط بشخصية وهمية وحياة وهمية خلقها الشخص الي يشاركك مشاعرك وافكارك وسريرك ووقتك وكلشي، اني شخصيا ارتبطت بشخصين يمثلون هؤلاء قضيت معهم فترة لا بأس بها حتى اكتشفت حقيقتهم. فهل هذا يعني اني غبية؟ طبعا لا.
حتى لو اكتشفت بطريقة او بأخرى هلكذبة وقررت تواجه بيها الشخص هذا دماغه رح يخلق سلسلة جديدة من الأكاذيب يغطي بيها على الأولى بسبب رفضه التام لواقع ما عاد يصدق هو نفسه بوجوده لدرجة الدفاع الشرس بحيث يقنعك انو انت بيك شي خلل فتظل تراجع نفسك عشرات المرات. الخلل مو بيك طبعا لا انت غبي، لان حتى الطفل يقدر يميز الكذب عن الصدق خاصة انو حبل الكذب قصير. بس تعرفون شنو؟ هلشخص ما يكذب لان هو فعلا عايش الشخصية الي خلقها ومصدق بوجودها وعايش الحياة الي خلقها ومصدق بوجودها وحتى الـ(history) الي حكى الك بيوم من الأيام مصدق بوجوده ومخزون كذكريات بدماغه. واو الدماغ غير خطير من يشتغل على الانسان متلاعبا بخطوط الوهم ونفي الوجود واثبات وجود اخر لا صحة لوجوده. بأحيان كثيرة وبسبب تعاطفك مع هذا الشخص رغم غضبك منه بسبب تعامله معك بغش واحتيال ترفض تواجهه بأكاذيبه وتصدمه بحقيقة الواقع خوفا على مشاعره.
عزيزي، ما تحتاج تدرس علم النفس حتى تميز هؤلاء الموجودين بكثرة بحياتنا، كل ما تحتاجه هو تجربة مع احدهم رغم تأكدي ان كل شخص منا جرب او سيجرب الخوض بتجربة مع هلشخص المريض بالكذب والي ارفض اطلق عليه تسميه أخرى غير هذا.


Share:

امثلة على قوانين وممارسات قمعية لتجريم وتحريم المثلية الجنسية في الشرق الأوسط وايران



اعداد: ايفان الدراجي

المادة 534 في الدستور اللبناني:
تنص المادة 534 من قانون العقوبات اللبناني على أن "كل مجامعة على خلاف الطبيعة يعاقب عليها بالحبس حتى سنة واحدة"، وهي تُستخدم لتجريم المثلية في لبنان.

في إيران
ينص قانون العقوبات الإسلامية الإيراني في البند 110 (المستندة على فتاوى الفقه الشيعي واغلبها هي فتاوى الخميني) أن عقوبة الممارسة الجنسية بين رجلين –شرط الدخول- هو الإعدام، ويحكم على المتهم أو المتهمَين، بعد شهادة أربعة شهود عدول من الرجال، كما يمكن للقاضي أن يحكم مستنداً إلى علمه الذي يحصل عليه من الطرق المتعارف عليها، كالتقرير الطبي. وأما الممارسة الجنسية لو لم تصل إلى حد الدخول، فحكم كلا الطرفين، مئة جلدة، وبحال تكرارها ثلاث مرات، وكل مرة بعد تنفيذ حكم الجلد عليه، ففي المرة الرابعة حكمه الإعدام. أما حكم المثلية للنساء، مئة جلدة، وبحال تكرار هذا الفعل، ثلاث مرات، وبحال تنفيذ حكم المئة جلدة عليها، ففي المرة الرابعة يُحكم عليها بالإعدام.

قانون 10 لعام 1961 لمكافحة البغاء! 
في مصر فان ممارسة المثلية الجنسية بالعلن او السر يندرج ضمن خانة (البغاء) حيث ان القانون المذكور أعلاه والذي يعود لفترة الاحتلال البريطاني يمنع كافة أشكال (البغاء) سواء في أحد بيوت الدعارة أو في أماكن أخرى. بالحقيقة فان مصر ليس لها قوانين صريحة ضد المثلية الجنسية، وهو ما جعل المحاكم تستخدم قانون عام 1961 ومعاملة المثليين كما ممارسي البغاء. حيث ان عقوبتها هي السجن من ثلاث الى ثمان سنوات.

السعودية
ان العقوبة القصوى للمثلية الجنسية في المملكة العربية السعودية هي الإعدام. وأحياناً من حق المتهم ان يقوم بطرح بعض العوامل والأسباب لتخفيف تلك العقوبة كان يدعي الجنون كما حصل في حالات كثيرة او خلل الهرمونات مما يخفف العقوبة الى الجلد بألف جلدة بالإضافة إلى دفع غرامة قدرها 5000 ريال سعودي (1333 دولار أمريكي) والسجن لمدة سنة. وذلك وفقا لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

العراق
لا يوجد نص قانوني واضح يحدد طبيعة التعامل مع المثليين في العراق الآن، إلا انهم بصورة عامة كانوا يتمتعون بحرية أكبر في ظل النظام السابق. لكن بعد سقوط النظام سنة 2003 وسقوط البلاد تحت سيطرة الميلشيات الإسلامية المتطرفة سواء كانت شيعية ام سنية الذين قاموا بعمليات إبادة وحملات قتل وتعذيب بحث المثليين بأبشع الطرق. ففي سنة 2007 سنة شنت حملة واسعة ضد المثليين اذ أقدمت ميليشيات عراقية على شكلٍ جديد من التعذيب لا سابق له وهو استخدام مادة لاصقة قوية جداً توضع داخل مؤخراتهم لإغلاقها كلياً، المادة اسمها الصمغ الأميري، وهو صمغ إيراني يؤدي للصق الجلد ببعضه بحيث لا يمكن فتحه إلا بعملية جراحية، وبعد الإغلاق يتم إعطاؤهم مادة مسهلة لشربها ويحصل إسهال بلا وجود منفذ، وهذا يؤدي للموت، وتم توزيع هذه الأمور في كليبات قصيرة على أجهزة الموبايل في بغداد. اما سنة 2012 فقد شهدت موجة إجرامية جديدة بحق الايمو والمثلية ومفاهيم الخلط بينهم مما أدى الى توزيع قوائم بأسماء الأشخاص المطلوبين من قبل الميلشيات الشيعية ووضع ملصقات تهدد بقتل ومعاقبة كل (فاجر وفاجرة) يتصفون بالايمو او أي لباس عصري انيق وعدهم مثليين! إضافة الى التعذيب والاغتصاب الذي تم ممارسته بحقهم فانهم شهدوا قتلا بشعا بتهشيم رؤوسهم وبعض أجزاء من أجسادهم (بالبلوكة) مع تكرار العملية حتى التأكد من موتهم.

البحرين
قدم برلمانيو البحرين سنة 2008 قانونا يوجب باقتلاع المثلية الجنسية والقضاء عليها في البحرين. الاقتراح الذي تم التصديق عليه من قبل البرلمان دعا إلى ما يلي:
1-دعوة وزارة الداخلية للامتناع عن اعطاء تصاريح الدخول للأجانب مثليي الجنس.
2-دعوة وزارة التربية لمراقبة الطلاب ومعاقبة الذين يتجهون نحو المثلية.
3-دعوة وزارة الصناعة والتجارة إلى مراقبة صالونات الشعر والمساج للتأكد من أنه ليس فيها غرف مغلقة وأن المخالفين سيقدمون إلى المحاكمة.

المغرب
يتم اصدار أحكاما بالسجن في حق المثليين من قبل القضاء المغربي بتهمة ممارسة "الشذوذ الجنسي والإخلال العلني بالحياء"، حيث تتراوح فترة السجن من ستة أشهر غير نافذة الى ثلاث سنوات. على الرغم من أن الدستور المغربي لسنة 2011 ينص على أن "لكل شخص الحق في حماية حياته الخاصة"، إلا أن قانون البلاد لا يزال يجرم "المثلية الجنسية" بين الأشخاص من نفس الجنس ويعتبرها شذوذا وجريمة تستوجب العقاب.

Share:

Popular Posts

Blog Archive

Featured Post

خمسة تفسيرات منطقية علمية لما يدعى بالمعجزات

  اعداد: ايفان الدراجي الخوف والجهل هو أساس ارجاء تفسير الظواهر الطبيعة آنذاك لقوى مجهولة خفية قد تكون من السماء يفسرها المؤمنون...

Recent Posts