Wednesday, February 24, 2016

خرافة النعل المقلوب


 
ايفان الدراجي

"لا تدع نَعلَكَ مقلوبا باتجاه الأعلى (السماء) فهذا حرام يعتبر إهانة لله"!
أحد العبارات التي تربينا عليها والافعال اللاإرادية التي نُهينا عن فعلها بحجة انها تسبب إهانة لله. فترانا نهرع لمحاولة تصحيح هذا الفعل اللاإرادي وإعادة النعل (او أي شيء يلبس بالقدم) لوضعه الطبيعي (كعبه على الأرض).
لماذا عزيزي المسلم؟ لماذا تعتقد بان كعب هذا النعل سيكون موجها لوجه ربك في الأعلى؟ ألا تدرك ان الأرض كروية وليست مسطحة؟ فبأي جهة ربك يكمن ليكون كعب النعل موجها اليه؟
- سيجيب أحدهم قائلا "ان الله يحيط بنا".
- انا: حسنا بأي طبقة يكمن؟ الأوزون ام التي اعلاها ام بأي جرم يكمن؟ الا تدرك ان الحسابات الفيزيائية للكتل والمسافات وبأن الحيّز في الفضاء مختلف عنه عمّا في الأرض وما يحيطها من طبقا جوية؟
وأي ربٍ هذا الذي سينتبه ويمتعض وينزعج من نعل مقلوب ولا ينزعج من مشهد طفل يحتضر جوعا او مرضا او قتل ظلما بوحشية بسبب اتباعه غالبا؟ حسنا ان ذلك يعني ان لا وجود له من الأساس، هل تملك دليلا علميا واحدا على وجوده؟
- سيرد عليّ بسؤاله الأسطوري السنكرلتيتي الازلي العصي على فهم اجابته بالنسبة له "الا تنظرين للطبيعة حولك؟ من خلقك ومن خلق البحر والجبل والثوم والبكتريا...الخ؟".
- انا: عزيزي ومن قال بان ربك هو خالق كل هذا؟ ربما يكون جامبو او سين او ترتر.
- هو: لقد جاء ذلك بأدياننا على لسان كتب الله ورسله فماذا تريدين أكثر من ذلك دليل؟
- انا: اديانكم وكتبكم ورسلكم؟ تلك التي اثبت كونها مؤلفة من قبل سايكوباث (مختلين) الذين هم رسلكم مهووسين بالفكرة المختار والرسالة وحكم الناس وعظمة النبوّة اليس كذلك؟ هؤلاء الذين أمروا بجلد وحرق وقطع رؤوس من يتخلّف عنهم؟ أولئك الذين حللوا لأنفسهم التمتع بما اشتهوا من النساء والمميزات المادية كالغنائم والجواري والعبيد والسلطة واقتياد جيوشهم لاكتساح الأرض غزوا باسم نشر الدين؟ أوليست كتبكم هذه نفسها منسوخة من كتب أخرى منسوخة من الواح طينية منسوخة او قطع جلد منسوخة من رسومات على الكهوف جرت عليها بعض التعديلات (update) تتضمن فيضان عمّ الأرض وما عليها من كائنات وسفينة عملاقة غريبة حوت من بعض الكائنات المختارة زوجين اثنين؟ حوت قصة رجل طار على دابة او كائن ما ليتفحص السماء والجنة والنار؟ قصة رجل كان يعرف لغة الحيوانات ويكلمهم؟ قصة رجل عاش بجوف حوت ولم يمت سنينا عديدة وخرج بعدها سليما وواصل حياته؟ قصة رجال اخذتهم غفوة لعدة سنين داخل كهف دون ان تجري عليهم أي تغييرات بيولوجية او تتأثر اجسادهم بعوامل جيولوجية؟ أليست هذه مصادر كتبكم التي كانت تأمر بقطع أطراف الانسان عن خلاف؟ تأمر بجلد المرء حتى الموت؟ منسوخة من أناس كانوا يأدون أطفالهم الاناث؟ من قبائل كانت تتقاتل فيما بينها من اجل بضعة خراف وجمال وواحة او بئر؟ هذه ادلتكم التي تدعونها معجزات التي انتهت بذاك الزمن ولم لون تتكرر واثبت العلم تفسيرا لها غير تفسيركم اللاهوتي الغير صحيح؟ حسنا دعني أقول لك ان لدي (قصصا) لن أقول ادلة أكثر منطقية مسندة بحقائق علمية ودراسات وابحاث طويلة العمر ممتدة حتى الان صرف عليها ملايين الدولارات تشرح وتحاول (الى الان) الإجابة عن سؤالك الأسطوري بخصوص (من اين جاء كل ما حولنا). منها نظرية التطور ونظرية الانفجار الكبير.


الحوار المتمدن

4 comments:

تريكا said...

موضوع مميز جدا .. شكرا لكم<https://photos.google.com/photo/AF1QipOgEJGvBQ7xjx5w5Xwx8HBtNRr-_uKARKW4vJPa

تريكا said...

موضوع مميز جدا .. شكرا لكم<https://photos.google.com/photo/AF1QipOgEJGvBQ7xjx5w5Xwx8HBtNRr-_uKARKW4vJPa

تريكا said...
This comment has been removed by a blog administrator.
تريكا said...
This comment has been removed by a blog administrator.