Sunday, September 2, 2012

ردود على أسئلة مسلم




السلام عليكم ورحمة الله ،او فلنقل مرحبا
لاحظت انك ملحدة ولاتومنين بالخالق،لدلك لست اعلم من اين ابدء الحديث معك ،لدي بعض المناوشات التي اريدك ان تعلقي عليها.
-هل حقا انتي لاتومنين بوجود لله ام انك تعلمين ولكنه الاستكبار والتعالي وربما الانبهار بالثقافة الغربية والانسياق لكل مايقولون من ترهات.

اهلا بحضرتك:
عزيزي كيف تثبت وجود الله المزعوم؟ هل رأيته؟ هل سمعته؟ هل لمسته؟ لا تسألني عمن خلق الكون فالعلم اوجد الاجابة من خلال نظرية الانفجار الكوني الكبير ومؤخرا من خلال اكتشاف جسيم هيغنز. ولا تقل لي انه احساس وشعور لان الاحاسيس داخل الانسان تنبع من عقله الباطن المليء بالافكار والرغبات، وهذه الافكار تم تلقينك اياه ولم تكتشفها والرغبة للتصديق داخلك جاءت من عجزك الفكري عن البحث والتشكيك وكسلك الارادي عن تغيير مصيرك ، لان من يعيش على افكار مُلقنة هو كائن مُستلهك من الدرجة الاولى... هل علمت الآن لمَ لا اؤمن بوجود الله المزعوم؟ لأني افكر.

-لنتحدث عن تعدد الزوجات ،انت تطنين انه ظلم وليست مساوات اليس كدلك؟ ولكن من يهتم بالمساوات .مثلا عندما يسرق احد ما لابد من عقابه او تركه فلو طبقنا المساوات لتركناه ولكننا نريد العدل لدلك سنعاقبة،هكدا الامر مع تعدد الزوجات فالرجل عادة مايريد اكثر من امراءة وهده رغبته و المراة لاتريد الا رجلا واحدا ثم ان جماعها لاكثر من رجل فيه ادى لها وهدا مثبث علميا ،فمن تمام عدله تعالى ان اوفى لكل حقه.


اولا (المساواة) تكتب بهذا الشكل.
لا اعلم كيف جاءتك فكرة مقارنة تعدد الزوجات مع معاقبة السارق؟
الجواب سيكون على شطرين:
أ/ان تبريرك لتعدد الزوجات من اجل ان يشبع الرجل شهواته الجنسية هي احد الادلة على تركيز دين الاسلام على حصر حاجة ووظيفة المرأة بالجنس فقط لصالح الرجل... والادلة كثيرة على هذا فقد وصفت بالقرآن (بالحرث) لتحديد وظيفتها ووصفت (بالناشز) اذا ما رفضت الممارسة مع الرجل لاي سبب كان، اضف لذلك زواج نبيكم من طفلة بالسادسة من العمر واباحة الزواج والدخول بالصغيرات ومفاخذة الرضيعات والذي يعد هذا اغتصابا بالنسبة للانسانية... انه دينكم النكاح ثم النكاح ثم النكاح عزيزي!!
حدثنا عبد الله بن يوسف حدثنا الليث عن يزيد عن عراك عن عروة أن النبي خطب عائشة إلى أبي بكر فقال له أبو بكر إنما أنا أخوك فقال أنت أخي في دين الله وكتابه وهي لي حلال.
وقال ابن بطال: يجوز تزويج الصغيرة بالكبير إجماعا ولو كانت في المهد.
اجمع كل من نحفظ عنه من اهل العلم، ان نكاح الاب ابنته البكر الصغيرة جائز، اذا زوجها عن كفء، و يجوز له تزويجها مع كراهيتها وامتناعها. المصدر: المغنى لابن قدامة ص398
اذا دعا رجل امراته الى فراشه فأبت، فبات غضبان عليها، لعنتها الملائكة حتى تصبح. المصدر: الجامع الصحيح - 3237 الدرجة صحيح
لا يسأل الرجل فيما يضرب امراته. المصدر: سنن ابى داوود - 2147 الدرجة: صحيح
(وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ) سورة النساء اية 34
" لا يجوز وطء الزوجة قبل اتمام تسع سنين، دواما كان النكاح او منقطعا، أما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة" تحرير الوسيلة- الخميني-ج2 ص 221
ب/ علميا ان للمرأة قابلية وقدرة غير محدودة لممارسة الجنس و شهية غير محدودة ايضا قد يصل احيانا الى أن رجلا واحدا لا يمكنه أن يشبعها لان زيادة عدد مرات الجماع للرجل باليوم الواحد دون استراحة زمنية مطولة تسبب ضررا صحيا على جسدة واعضائه وتنهكه .

" الرغبة الجنسية لدى النساء حساسة للغاية للبيئة والمحيط كما وانها غير محدودة القدرة بالنسبة لممارسة الجنس"، كما يقول إدوارد لومان / الحاصل على دكتوراه، وأستاذ علم الاجتماع في جامعة شيكاغو، والمؤلف الرئيسي للدراسة واسعة عن الممارسات الجنسية، والتنظيم الاجتماعي للجنس: ممارسات جنسية في الولايات المتحدة.
عزيزي اين هو اثباتك العلمي؟

- مند متى اصبح التعري والتبرج تطورا ،ادا لتساوينا نحن والحيوانات ففي التعري كشف لمستور المرأة ونشر للفنتن وسفور اخلاقي ونشر للرديلة وهدا ماوصل اليه الغرب .
 
الغرب الغرب الغرب!! ليتكم تصلون فعلا لما وصل اليه الغرب من علم واكتشافات وانسانية وقوانين مدنية تكفل حرية وكرامة المرء وتوفر له ابسط احتياجاته المعيشية وتكلفه صحيا واجتماعيا وقانونيا.. (نحن نرى الغرب بعيوننا التي لا ترى في حضارتهم سوى الافخاذ العارية؛ لان بين الافخاذ تركز عيوننا؛ فيكون العيب في عيوننا وليس الافخاذ./ القمني). ان كنت تستنكف من اصلك الحيواني عزيزي فهذا شأنك انت لا أنا. انه كائن لا يقتل كائنا آخر فقط لانه اختلف عنه بالرأي، فالافعى تلدغ من باب الدفاع عن النفس تارة وتارة للتمكن من اكل فريستها، والاسد يأكل لانه جائع وهذه غريزته الطبيعية ايضا.. وهكذا دواليك. الحيوان لا يشتم ولا يسجن و لا يصنع الحروب ويقتل الآلاف الابرياء، الحيوان لا يقطع الاشجار ويقضي على الطبيعة ويلوث البيئة فكيف فضلّت نفسك على الحيوان؟ ستقول لي بالعقل,, اهذا ما وجهك عقلك للقيام به؟
ان اعتبار الأرض مجرّد خادم مسخّر لرغباتنا، هو نقطة بارزة اخرى في الفلسفات الإبراهيمية . حيث تمثّل قصّة الخلق إحدى أهم ركائز الأديان الابراهيمية....قصّة الخلق تختصر على اعتقاد الأديان الابراهيمية بأن الإنسان هو محور الكون ومركزه. في الفلسفة الإبراهيمية، الله المتسلّط على الكون والإنسان خلق الإنسان على صورته، متسلّطاً على الأرض، على إخوته البشر وعلى بقية الحيوانات. بعد خلق الإنسان يذهب الله خطوة أبعد بعد ويقول له أن مهمّته هي إخضاع الأرض والمخلوقات له، بل يقول له أنه يمتلك الأرض وما عليها ولا ينازعه في ذلك أحد. الإسلام يذهب خطوة أبعد من ذلك أيضاً، فيقول للإنسان أنه حتى النجوم والكواكب نفسها مُسخّرة لرضاه ولم تُخلق سوى لتكون زينة لسمائه. يقول الله في القرآن: " الله الذى خلق السماوات والأرض وأنزل من السماء ماء فأخرج به من الثمرات رزقاً لكم وسخر لكم الفلك لتجري فى البحر بأمره وسخر لكم الأنهار، وسخّر لكم الشمس والقمر دائبين وسخّر لكم الليل والنهار" (سورة إبراهيم، الآيتان: 23-24)•
اما عن قولك (تبرج، تعري، فتنة) فهذه افكاركم المركزة بتلك المناطق نظرا لما ذكرته لك اعلاه، ان سبب كسوة جسم الانسان بالاقمشة وما شابه هو الحماية من العوارض البيئية كاشعة الشمس والبرد والمطر وغيرها ، لكن الثقافات والفلسفة التي تعقدت مع عمر البشرية حولتها من حاجات بيولوجية الى ضرورة ايدلوجية واحيانا دينية .. اشك بان ستفهم ذلك! ان التخلف هي تلك الافكار الرجعية التي جعلت من الرجل كائن شبق جائع ضعيف الارادة يسيل لعابه وتتأجج شهوته عند سماع صوت المرأة فكيف به والنظر لها؟ اهذه هي المنزلة التي وضعها دينكم للرجل؟


-انت امرة فيما اعلم الا تحبين ان يكون لك زوج يسهر عليك الليل النهار ، يحن ويعطف عليك ودا مرضت ترك عمله من اجلك و انت ماعليك الا ان تربي الابناء احسن تربية، ام انك تريدين ان عيشي حياة مادية حيث لايراك زوجك الا وسيلة للمتعة ، الا تريدين ان يبرك اولادك عند الكبر ، لا ان يرموك في مشفى العجائز، الا تعلمين حقا قدر المراة في الاسلام ، لاتطني والله انهن بائسات او يعشن في شقاء ورب الكعبة لهن اسعد نساء الدنيا (اتحدث هنا عن الصالحين من الناس).
انا اعلم الان يقينا انك تظنين انني اخرف وتظنيني على خطا ونفس الشئ بالنسبة لي ، لكن هل تريدين الحقيقة ام تريدين الثرثرة وتضييع الوقت فيما لا فائدة منه في الدنيا والاخرة، بل هو تمام الجهل لو تاملت ماتقولينه، تصوري فقط لو انك على خطا تصوري لو ان هناك خالقا اسمه الله وانت تقولين عنه هدا الكلام العظيم الا تظنين عندها ان هدا ظلم ؟
 
عودة لنفس الفكرة: العلاقة بين الرجل والمرأة علاقة انسانية مبينة على التفاهم والحب والشراكة والاحترام والمساواة، وليس التبعية و وجوب الطاعة و ولاية الأمر والعصمة والضرب وتحريم دخولها الجنة وظلمها ورجمها وجلدها....الخ
مع هذا سوف اجيبك مع التكرار للمرة الألف!!
الاحكام التي تخالف فيها المراة الحرة المسلمة مع الرجل المسلم الحر في الشريعة الاسلامية
( التعليق في القوسين هو من الكاتب أي صاحب المصدر)
.................................................................................
1- السنة في عانتها النتف
2- لا يحسن خفافها
3- يحسن حلق لحيتها ( النتف اولى )
4- تمنع من حلق شعر راسها
5- منيها لا يطهر بالفرك على قول - ( كيف يتم طهورة ؟ )
6- تزيد في اسباب البلوغ والحيض والحمل
7- يكرة اذانها واقامتها
8- بدنها كلة عورة ما عدا وجهها وكفيها
9- صوتها عورة في قول ( لا يحق لها الخطابة وان كانت رئيسة او مسئولة كبيرة )
10- يكره لها دخول الحمام
11- لا ترفع يديها حذاء اذنيها بل حذاء منكبيها
12- لا تجهر بقراءتها
13- تضم فخذيها في ركوعها وسجودها
14- لا تفرج بين اصابعها في الركوع ( ما الغاية من ذلك ؟ )
15- اذا نابها شيء في صلاتها صفقت ولا تسبح ( لان صوتها عورة والعورة تفسد الصلاة )
16- تكره جماعتهن وان يقف الامام وسطهن
17 - لا تصلح اماما للرجال
18- يكره حضورها جماعة الصلاة في المسجد وصلاتها في بيتها افضل ( ماذا عن صلاة تراويح رمضان ؟ )
19 - تضع يمينها عن شمالها تحت ثدييها وتضع يديها في التشهد على فخذيها حتى تبلغ رووس اصابعها ركبتيها
20- تتورك في حال جلوسها للتشهد
21- لا يستحب في حقها الاسفار بالفجر
22- لا جمعة عليها ولكن تنعقد بها
23 - لا تسافر الا بزوج او محرم
24 - لا يجب الحج عليها الا بزوج او محرم
25 - لا تلبي جهرا
26- لا تنزع المخيط
27 - لا تسعى بين الميلين الاخضرين ( من الاحكام المطورة في الحج )
28 - لا تحلق وانما تقصر
29 - لا ترفل
30 - التباعد في طوافها عن البيت افضل
31 - لا تخطب اطلاقا لا في الجمعة ولا في غيرها
32 - تقف في حاشية الموقف لا عند الحجرات وتكون قاعدة وهو راكب
33 - تلبس في احرامها الخفين
34 - تترك طواف الصدر لعذر الحيض وتاخر طواف الزيارة لعذر الحيض
35 - تكفن في خمس اثواب ( ما الغاية ؟ من ذلك ؟ اهي السترة؟ )
36 - لا توم في صلاة جنازة الرجال
37 - لا تحمل الجنازة حتى لو كان الميت انثى
38 - يندب لها تحت القبة في التابوت
39 - لا سهم لها وانما يرضخ لها ان قاتلت
40 - لا تقتل المرتدة والمشركة بل تحبس حتى تسلم وتوسر المشركة وتصبح ملك يميين
41 - لا تقبل شهادتها في الحدود والقصاص
42 - يباح لها خضب يديها ورجليها بخلاف الرجل
43 - هي على نصف الرجل في الارث والشهادة والدية نفسا وبعضا ( يعني اقتل امراة والثانية مجانا )
44 - هي على النصف من الرجل في نفقة القريب ذي الرحم المحرم الفقير العاجز عن الكسب كما لو كان له عم وام او ام واخ ولاب وام او لاب فعلى الام الثلث وعلى العم او الاخ الثلثان على قدر الميراث
45 - بعضها مقابل بالمهر دون الرجل ( اي لكل زوجة ثمن )
46 - تجبر الامة على النكاح دون العبد في رواية
47 - الامة تخير اذا عتقت بخلاف العبد ولو كان زوجها حرا
48 - لبنها محرم على الرضاع
49 - تقدم على الرجال في الحضانة
50 - تقدم في النفقة على الولد الصغير
51 - تقدم على الرجل في النفر من مزدلفة الى منى وفي الانصراف من الصلاة
52 - توخر في جماعة الرجال والموقف
53 - توخر في اجتماع الجنائز عند الامام فتجعل عند القبلة والرجل عند الامام
54 - توخر في اللحد - ولا يدفن اثنان وثلاثة في قبر واحد الا عند الحاجة فيوضع الرجل مما يلي القبلة ثم خلفه الغلام ثم خلفة الخنثى ثم خلفة المراة ( يعني هي الاخيرة في القبر كما هي الاخيرة في الصلاة )
55 - تجب الدية بقطع ثدييها او حلمته بخلاف الرجل
56 - لا قصاص بقطع اطرافها بخلاف الرجل
57 - لا قسامة عليها
58 - لا تدخل في العاقلة بخلاف الرجل فان القاتل احدهم
59 - يحفر لها بالرجم اذا ثبت بالبينة او الاقرار
60 - تجلد جالسة والرجل واقف
61 - لا تنفى سياسة
62 - لا تكلف الحضور للدعوى اذا كانت محذرة - اي لزمت الحذر - ولا لليميين بل يحضر اليها القاضي او يبعث نائبة يحلفها بحضرة شاهديين
63 - لا تبتدىء المراة بسلام او تعزية
64 - لا تجاب ولا تشمت - يعني لو بدات بالسلام بصوت مسموع - ( هي نكرة في المجالس )
65 - تحرم الخلوة بالاجنبية ويكره الكلام معها
66 - النساء لا تدخل في الغرامات السلطانية من القسمة
.......................
هذة الاحكام منقولة باختصار شديد من كتاب - حسن الاسوة - ص 581 - 592
هل الاسلام كرم المراة وانصفها بعد هذه الاحكام؟ هذا فيما يخص المرأة العادية اما فيما يخص ملكات اليمين فانها لطامة كبرى!!

-قولي لي من يرزقك من خلق الكون من شيده من يسيره من قدر كل شئ الى ان تقوم الساعة.
قل لي انت ما سبب كل هذا البؤس والظلم والكوارث والمجاعة في الكثير من الدول والمناطق كما هو حال بعض القرى الهندية والمدن الافريقية كالصومال؟ لماذا لم يرزقهم ربك؟ وهو الرازق القادر على كل شيء ، لا يمكن ان يحصل شيء الا بامره واذنه؟ اسأله بالنيابة عني لو سمحت.

-اخبريني الا تشعرين بقلبك يخفق عندما تسمعين القران الا تطنين انه الحق من رب العالمين، ان كنت تظنين انه افتراء فحاولي ان تكتبي شيئا مثله.
يا عزيزي الاديان استهدفت واستغلت الجانب الروحاني عند الانسان وخصوصا البسطاء والسذج منهم، ان ترتيل القرآن بهذه الطريقة الموسيقية وغيرها من الاناشيد والهتافات الدينية انما تسيطر على الروح فعلها فعل أي موسيقى فهي تعمد على تخدير الجسد والاستحواذ على الحواس بتعطيل الأعصاب كهتافات الحج مثلا، و استنادا الى باقي الديانات؛حيث انها جميعا تستخدم نفس الاسلوب لتخدير الجماهير من خلال تكرار نفس الاصوات بنسق تسارعي ومسترسل مع اضافة المؤثرات الاخرى مثل الاضواء الساطعة والازدحام الى ان تتعطل حواس الانسان بتوقف عمل الاعصاب التي تفقد قدرتها على التواصل بين المخ وبقية الاعضاء الاخرى ليدخل في حالة من اللاوعي. ان الفيلسوف الألماني كارل ماركس لم يكن مخطئا حين قال مقولته الشهيرة : (الدين افيون الشعوب). للمزيد من الايضاح يمكنك عزيزي الاطلاع على مقالي هذا:  

تخدير الجسد والاستحواذ على الحواس بتعطيل الأعصاب: تحليل هتافات الحج والطوفان حول الكعبة


-الا تظنين انك خلقت وانك عبدة هدا الخالق؟ انا ادعوك الان لكي تتخلي تعصبك للحظات وتتاملي ماقلته وتنطري الى الامور من جهة اخرى ادعوك لتسمعي للقران لكن هده المرة اشرحي صدرك .
لا لا اظن، وانما انتم عبيد لفكرة برؤسكم ... انا تحررت منه بكل منطقية وعلم وانسانية وسعيدة جدا بما انا عليه الآن ...
"لا تستريح لدين ابويك دون بحث ودراسة وتدقيق، واذا وجدت ذلك صعبا فلا تدعي امتلاك الحقيقة ولا تسخر من الآخرين المخالفين لك في الدين. ودينك في البطاقة الشخصية لا يمنحك الحق في ان تدعي انه دينك، فانت لم تدرسه وتتأمله ولم تختره اصلاً. والمنافخة وهيستيريا الدفاع عنه لن تزيدك الا جهلاً، لانك انت اصلاً جاهل بدينك، وتذكر ان الحقائق في هذا الكون كلها نسبية وان دينك ليس سوى خرافة ستكتشف هزالها في اثناء البحث وتبني العقل العلمي." واثق غازي- الدين واحتكار الحقيقة
ادعوك عزيزي للاستماع الى احد مقطوعات شوبان اوستوين او بيتهوفن علهّا تريح اعاصبك قليلا وترى الفرق بين مفعلوها ومفعول قرآنكم المليء برسائل الترهيب والارهاب واضطهاد البشرية.
إذا أردت أن تتعرف على أخلاق الشعوب استمع إلى موسيقاها ( روبرت شومان ).
ملاحظة: الاخطاء الاملائية تشمل فقط اسئلة المسلم وضعتها كما هي ولم اصحح عليها ، اقتضى التنويه.

0 comments: