Wednesday, January 19, 2011

سامي عبدالحميد يدخل موسوعة “ غينيس “

فوجئ الرائد المسرحي سامي عبدالحميد بنبأ دخوله منظومة الارقام القياسية العالمية”غينيس “ على اثر قيامه ببطولة المسرحية الاخيرة”غربة “ والتي قدمت على منتدى المسرح الاسبوع الماضي.
الفنان سامي عبدالحميد قال لملحق فنون: فخر كبير للعراق وللوسط المسرحي ان يبقى فنان مثلي تجاوز الثمانين باعوام متواصلاً مع معشوقته خشبة المسرح الذي نذرت عمري من اجلها واضاف: عبدالحميد متابعاً استعد الان لتقديم مسرحية جديدة اعددتها من رواية الكاتب العراقي خضير ميري بعنوان”ايام الجنون والعسل “ بمشاركة مجموعة من الشباب وسأقدمها على فضاء منتدى المسرح قريباً وهناك مشروع الاخر وهو قيامي باخراج المسرحية الجديدة”يهودي مالطا “ تأليف كرستيفو مالرو “ لحساب الفرقة القومية للتمثيل التي تجري عليها التمارين في الايام القريبة القادمة.
ويذكر ان الفنان سامي عبدالحميد الذي يعد من روائد المسرح العراقي كان قد قدم مسرحية”مونوداما “ بعنوان غربة على مبنى منتدى المسرح..


وقد اجاد في تجسيد الشخصية بكل رشاقة من دون ان تظهر علامات الشيخوخة على ادائه، ليثبت للجيل الجديد حيوية انتماء الفنان للعطاء المسرحي، رغم بلوغه العقد الثمانيني من عمره وعلى اثر ذلك دخل الفنان سامي عبدالحميد موسوعة”غينيس “ للارقام القياسية، فمبروك للفنان عبدالحميد وللفن العراقي هذا الانجاز الفني. 

0 comments: