Monday, June 11, 2012

جرب الشك ولو قليلا !



عندما تخرج من مستنقع الخيال و تبدأ في اعمال العقل، تجد ان منطقك اقوى من الحلم الايماني الجميل ، يبدأ المؤمنون بكراهيتك هؤلاء يكرهونك لأنك تمثل الشك بالنسبة لهم. انك تحاول ان توقظهم من حلمهم الجميل...

الشك يهاجم الأيمان ..فهو الجمنازيوم لتنمية عضلات العقل لمكافحة الخرافة و الغوص في الخيال. هذه الفئة من الاشخاص يكرهون الشكاك ..لأنهم يدركون ان اخطر شيء يهز حلمهم الجميل هو هذا الشك .

أتذكر منذ سنوات . دخلت على موقع تشات عربي كان فيه مجموعة متناحره من عربان الرمال فمنهم السنى الذي يهاجم الشيعه الروافض و الشيعي الذي يهاجم السنه النواصب و المسيحيين الذين يتجادلون في اثبات انهم لم يحرفوا الكتاب الذي كتبه رب الرمال الذي يسكن في البنتهاوس فوقنا.

.وبينما كان النقاش كذلك دخلت انا بملاحظة صغيره عقلانيه على اساس ياشباب انتم تتكلمون عن خرافات لايمكن ان تثبت..و ياعينك ماتشوف الا النور...استلمت شتائم من السنه و الشيعه و حتى المسيحين، و كأنهم اتحدوا ضدى، وكلما اتذكر ذلك اقول في نفسي ان هذا طبيعي جدا فالخطر على دين ما ..ليس من الاديان الاخرى..بل من التفكير النقدي السليم..فالتشكيك بالأيمانيات اخطر من عدم الايمان مطلقا..

لهذا البعض يكرهني لأننى امثل كل الشك المغروس في ضمائرهم

فأستيقظوا أبناء الرمال فأنهم...مازالوا يكذبون عليكم..

(الشيطونة)

0 comments: