Monday, August 27, 2012

القرآن بشري: صياح الديك



دليل دامغ على كذب محمد وعلى ان القرآن بشري..
 (إذا سمعتم أصوات الديكة فسلوا الله من فضله فإنها رأت ملكا وإذا سمعتم نهيق الحمير فتعوذو بالله من الشيطان فإنها رأت شيطانا) الجامع الصغير للسيوطى حديث رقم 4259 صحيح.

 لو كان سبب صياح الديك هو رؤيته للملائكة كما ورد في الحديث النبوي الصحيح فكان بالاحرى للديك أن يصيح في كل مرة يرى فيها انسانا لانه وبحسب الاسلام فان لكل انسان ملاك على يمينه يسجل حسناته وملاك الى يساره يسجل سيئاته.

 ماهو السبب العلمي لصياح الديك بعيدا عن تخريفات نبي الاسلام؟؟؟
 كثيرا ما نسمع صوت الديك فى الصباح ولكن نعجز عن معرفة السبب،
 قد يتبين لنا ان صياح الديك عاده يقوم بها كل صباح دون اى سبب او يمكن
 ان نعتقد ان السبب هو ايقاظ الناس، فصياح الديك يمثل لنا وسيلة للاستيقاظ
 ولكن الصياح لدى الديك يمثل وسيلة مهمة لتحديد المنطقة التى يغطيها نفوذه،
 وتبدو لنا اصوات صياح الديوك واحدة، لكن اى ديك يستطيع التمييز بين
 اصوات ثلاثين ديكا آخر على الاقل، ويفهم الديك الصياح الصادر عن ديك
 آخر بأنه رسالة مفادها انه يسيطرعلى مساحة ما من الارض ويدافع عنها جيدا.
 وعادة ما يصيح الديك فى اى وقت من اليوم، لكنه يركز على الصياح بشكل اكبر
 فى الصباح وكأنه يوجه رسالة مفادها:
"لقد عشت الليل،واشرق على الصباح..وعلى جميع الديكة الاخرى ان تبتعد عن منطقتى"

رأي وتفسير علمي: الاتصال عند الحيوانات عملية إعطاء المعلومات التي يستطيع كائن أخر أن يفهمها.ويمكن للحيوانات التواصل مع بعضها بعدة طرق: الألوان، الأصوات ،الحركات لغة الجسد، المواد الكيميائية. دائماً ما يكون الهدف من هذا الاتصال إنذار الحيوانات من خطر ما. او الإعلام بمكان الغذاء أو العثور على شريك.
 بالنسبة لاصوات الطيور: طالما اعتقد الناس أن تغريد الطيور عند الفجر هو لإسعاد البشر . لكن العلم قضى على هذه الخرافة . حيث أصبحنا نعرف أن تغريد الصباح هو السيطرة على المكان ورمز الجنس أيضا . إن مزيج الأصوات الجميلة التي تصدر عند الفجر في مواسم التزاوج هو نتيجة مناجاة ذكور الطيور للإناث. ان اغلب ذكور الحيوانات تتبع هذا الاسلوب من ناحية تحديد النفوذ والدافع الاساسي هو جذب الاناث وملكيتها ايضا، الطيور بصورة عامة تلجا للأصوات، الحشرات تطلق مواد كيماويا حيث تجذب الذكور الإناث أثناء مواسم التزاوج بإفراز مواد كيميائية (الفيرمون) اوتقدم حشرة ميتة كهدية للأنثى.
 الثدييات لها سلوكيات متنوعة فنلاحظ قطط الذكور القوية التى تتمتع بالسيطرة وقوة النفوذ على الذكور الأخرى الأضعف دائماً ما تتباهى بترك فضلاتها بدون تغطيتها بالرمل مثلاً كما تتعمد قضاء الحاجة فى مكان ظاهر للجميع وذلك لابراز الرائحة وتحديد مناطق النفوذ وتهديد الاخرين من القطط المنافسة بينما الكلاب تتبول ، و تقوم أفراس النهر بهزّ ذيلها عند التغوّط لتبعثر برازها على أكبر مسحة ممكنة لكي تعلّم منطقتها، كما تبوّل إلى الخلف للسبب نفسه على الأرجح... وهكذا.

1 comments:

free-urmind said...

عزيزي
onligne bridge
هل لك ان تخبرني ما هو مرجعكم في المغرب؟؟؟
اتفقوا اولا على دينكم ومن ثم ناقشونا!!