Saturday, August 4, 2012

حوار مع محمد مؤلف كتاب القرآن




اكثر ما يخيف رجال الدين تحرر المرأة لان المرأة لا تقل ذكاء عن الرجل بل هي اكثر ذكاء وهي اخصب منه خيالا واكثر لباقة واصبر من الرجل على الشدائد هذا ما ثبت في الدراسات الحديثة وخوف رجال الدين من المرأة لانه سيثبت خطأ كل احكامهم عن المرأة.
د.كامل النجار

 
بدون مقدمة تعريفية فـ (محمد ابن عبد الله) الذي جاء بالاسلام يعد من اكثر الشخصيات شهرة على الاطلاق منذ اربعة عشر قرنا بسبب كتابه الشهير (القرآن) الذي رسم به تلك الشخصية الرئيسية (الله) بالتسع والتسعون اسما لها كما اورد في كتابه وكان يدور حول صراع بين ربه هذا وبين البشر وكان خصمه اللدود منهم هو (المرأة) اذ تفنن في تعنيفها واضطهادها وتقييدها وجعلها بمنزلة ادنى من الرجل ؛ تحت امرته وطاعته وصورها للناس تلك المخلوقة التي خرجت من ضلع آدم لذا هي تنتمي اليه ومن ضمن ملكيته، كما تفنن بسن الشرائع التي من شأنها تقييد فكر وحرية وكرامة الانسان وجعله مجرد ببغاء او خروف يتبع ويطيع ويردد قرآنه هذا وكفّر وتوعد بالعذاب الشديد في الحياة وبعدها لمن يخرج عن دينه (الاسلام) كما يروي كتابه أو حتى لمن يضعه على طاولة النقاش والتحليل وكشف تناقضاته واخطائه وجعله تابو مقدس لا يسمح المساس به؛ بعد الحياة اي في الاخره كما يروي ايضا على غرار الفكرة التي جاءت بها من قبله العديد من الاديان والامم حتى غير الابراهيمية منها كالفراعنة. اذ توعدهم نار الجحيم او جهنم كما يدعونها.
الدين اقنع الناس بأن هناك رجلا خفيا يعيش في السماء و يراقب كل ما تفعل في كل لحظة من كل يوم و هذا الشخص الخفي لديه لائحة بعشرة أشياء لا يريدك ان تفعلها و ان فعلت اي من تلك الأشياء العشر فأن لديه مكانا خاصا مليئا بالنار و الدخان و الحريق و التعذيب و الالم و سيرسلك لهناك حيث تعيش و تعاني و تحترق و تختنق و تصيح و تصرخ الى ابد الابدين و الى نهاية الازمان ...و لكنه يحبك طبعا! جورج كارلين

- انا: مساء الخير استاذ محمد ابن عبد الله.
- محمد: لا تحية على الزنادقة الكافرين... صوتك عورة يا امرأة فلا حديث لي معك يا ناقصة العقل.
- انا: مهلا علي ...طيب...السلام عليك ورحمه الله وبركاته.
- محمد: إنك لا تهدي من أحببت ، ولكن الله يهدي من يشاء.
- انا: هلا افهمتني ما هو سبب كرهك وعدائك للمرأة بهذا الشكل؟
- محمد: المرأة عورة بكل ما فيها فهي تغوي الرجل عن دينه وشرفه واهله وهي ناقصة عقل ودين.." إن المرأة عورة ، فإذا خرجت استشرفها الشيطان ، وأقرب ما تكون بروحة ربها وهي في قعر بيتها"
- انا: انني اعتقد انك تعاني الكثير من العقد منذ الطفولة ربما تكون المرأة جوهرها ...لا تقلق اود مساعدتك يمكنك التحدث معي بشأن ذلك.
- محمد: ويحك؟! ان الاسلام حرر المراة وعتقها من عبودية الجهلة لا وبل وضع الجنة تحت اقدامها وكرمها واحسن منزلتها فشبهتها بالقوارير !
- انا: ماذا تقول اذن بشأن بعض الآيات التي ذكرتها بكتابتك " اللاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا" بينما تقول " وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِنْ بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ" من سورتك المدعوة بالنساء، يعني هناك ثلاث عقوبات للمرأة التي تخافون نشوزهن ولا شيء للرجل الذي يخاف نشوزه سوى الصلح؟؟ والنشوز: امتناع المرأة عن إعطاء الرجل حقوقه الزوجية الجنسية منها وفق دينك الذي يعتبر المرأة مجرد متاع للرجل وآلة انجاب! اين عدالة دينك في هذا؟
- محمد: انها اوامر الله فهل اعلم بعباده افضل منه؟ هذا ما جاء به على لسان جبريل عليه السلام بالايات المنزلات عليّ، كما وانني لا اعاني عقدة بحق النساء بل كرمهن الله احسن منزلة اذ جعل الرجال قوامون عليها كما واني تزوجت الكثير من النساء كي تكون حصتها الجنة " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا" انا انتِ فاقول لك : بسمه تعالى " يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ"
- انا: ها قد كفرتني باسم دينك كالعادة وجعلت السيف على رقبتي فقط لاني ناقشتك ببعض النقاط ...لا تتعجل فهناك الكثير.
- محمد: "مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ."
- انا: يا محمد ان ما جئت ب هانما مصيبة كبيرة وقعت على البشرية انظر الى ما فعلت، البشرية في قتال مستديم وتفرقة مذ جئت بدينك الاسلام هذا! وحسب ما قال ماركس : "الإسلام على مقاس الشّرقيّين وبالتّحديد العرب، أي سكّان المناطق الحضريّة العاملين في مجال التّجارة والصّناعة من جهة أولى، والبدو الرحّل من ناحية أخرى. لكنّ ذلك يتضمّن بذرة اصطدامات دوريّة. فمع إثراء سكّان المدن الغنية والانغماس في التّرف، يتراخون في تطبيق "الشّريعة". أمّا البدو الفقراء، فينظرون بسبب فقرهم وأخلاقهم الصّارمة، بعين الحسد والجشع لتلك الثّروات والمتع. وحينها يتوحّدون تحت قيادة نبيّ، مهديّ، لتأديب المرتدّين وإقامة معالم الشّريعة والإيمان الحقيقيّ ومكافأة أنفسهم على ذلك بالاستيلاء على كنوز المرتدّين. وبعد مائة سنة، يجد هؤلاء أنفسهم بطبيعة الحال، في نفس موقف المرتدّين؛ ومن هنا وجوب قيام حركة تطهير جديدة تحت راية مهديّ جديد، لتتواصل اللّعبة. وقد حدث هذا الأمر وبهذه الطريقة منذ حروب المرابطين والموحّدين الأفارقة لغزو إسبانيا وصولا إلى خروج المهديّ الأخير في الخرطوم الذي تحدّى بريطانيا بانتصاراته (…) إنّها حركات تعود لأسباب اقتصاديّة، رغم ارتدائها غطاء دينيّا". و " الدّين هو أيضا، بطبيعة الحال، المصدر الأساسي للخلافات في الشّرق الأوسط التي دفعت منذ البداية إلى استخدام هذا السّلاح الفتّاك. ........... فملء العالم بالأديان، أو بأديان من النّمط الإبراهيميّ، هو مثيل ملء الشّوارع بمسدّسات مشحونة" ريتشارد داوكنز
- محمد: " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُواْ فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ" ، " قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ" ،" يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ" ،" الَّذِينَ آمَنُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُواْ أَوْلِيَاء الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا" الكثير من الايات التي انزلها الله عز وجلّ تحثنا على الجهاد في سبيله وفي سبيل دينه بوجه كل من يحاول المساس بديننا الحنيف وان مثابنا الجنة باذنه تعالى.
- انا: نعم اعلم هناك سبعون آية تحث على الجهاد والقتال لغير المسلمين وهذا يقودني لموضوع آخر ان الاسلام انتشر بالسيف وهو ليس بدين الحب والتسامح والسلام والمغفرة كما تدعي بكتابك!
- محمد: اوووه انت مزعجة بحق ...هل تتصورين عندي اليوم كله للتحدث اليك يا جاهلة يا عورة ....
- انا (مقاطعة): يا ناقصة عقل نعم نعم اعرف!
- محمد: لدي امتي كي انشر فيها مكارم اخلاقي واعظهم بما جاء به الله وزوجاتي اللاتي ينتظرنني ضيعتي وقتي كيف يمكنني الآن ان انكح تسه منهن حسب جدولي؟
- انا: آه صحيح تقصد الجدول المقسم على زوجاتك الكثيرات الذي اختلف بشأن عددهن الصحيح لكثرتهن واتصور هن أربعون امرأة من المدخول بهن وغير المدخول بهن ومن وهبن أنفسهن لك ومن خطبتها ولم يتفق على تزويجها أو عُرضت عليه فأبيتها أو تزوجتها وماتت قبل الوصول إليك أو لانك مت قبل الدخول بها وكذلك الاختلاف في عدد سراري النبي.

1. خديجة بنت خويلد
2. سودة بنت زمعة
3. عائشة بنت أبي بكر
4. حفصة بنت عمر بن الخطاب
5. زينب بنت خزيمة
6. أم سلمة هند بنت أبي أمية
7. زينب بنت جحش
8. جويرية بنت الحارث
9. ريحانة بنت زيد بن عمر
10. أم حبيبة بنت أبي سفيان
11. صفية بنت حيي بن أحطب
12. ميمونة بنت الحارث
13. فاطمة بنت الضحاك
14. عمرة بنت يزيد بن الجون تزوجتها فبلغك أنها بها برصا فطلقتها ولم تدخل بها .. ..
15. العالية بنت ظبيان قال أبو عمر تزوجها محمد وكانت عنده إلى ما شاء الله ثم طلقها.
16. أسماء بنت النعمان كانت من أجمل نساء العرب فقالت لها عائشة إنه يعجبه من المرأة إذا دخل عليها أن تقول أعوذ بالله منك ؛ فلما أغلق النبي الباب وأرخى الستر ؛ قالت أعوذ بالله منك فقال لها ألحقي بأهلك.
17. أميمة بنت شراحبيل قالت هبي لي نفسك ؛ فقالت وكيف تهب المليكة نفسها للسوقة؟ فأهويت إليها لتسكتها ؛ فقالت أعوذ بالله منك؛ فقلت قد عذت بمعاذ وأراد عمر أن يؤذيها؛ فقالت والله ما ضرب عليّ الحجاب ولا سميت أم المؤمنين.
18. قتيلة بنت قيس : لما استعاذت أسماء بنت النعمان من النبي ؛ خرج والغضب يعرف في وجهه ؛ فقال له الشعث بن قيس ألا أزوجك من ليس دونها في الجمال والحسب؟ قال من؟ قال أختي قتيلة ؛ و قد تزوجتها فمت وهي في الطريق قبل أن تصل إليك.
19. عمرة بنت معاوية الكندية : وصلت إليك بعد موتك.
20. أسماء بنت الصلت : قيل ماتت قبل أن تصل إليك ؛ وقيل لما مات إبراهيم قالت لو كان نبيا ما مات حبيبه فخلى سبيلها.
21. مليكة بنت كعب الليثى : تزوجتك مليكة بنت كعب وكانت تذكر بجمال بارع ؛ فدخلت عليها عائشة فقالت أما تستحي أن تنكحي قاتل أبيك؟ فاستعاذت منك ؛ فطلقتها فجاء قومها فقالوا لك إنها صغيرة لا عقل لها وأنها خدعت فأبيت أن ترجعها.
22. ابنة جندب بن ضمرة الجندعي : قال الدمياطي تزوجها وأنكر ذلك الواقدي.
23. الغفارية : أمرتها فنزعت ثيابها فرأيت بها بياض فقلت لها ألحقي بأهلك.
24. خولة بنت الهذيل : ماتت في الطريق قبل وصولها إليك.
25. شراف بنت خليفة الكلبية هي أخت دحية الكلبي هلكت قبل دخولك بها.
26. خولة بنت حكيم : يقال وهبت نفسها لك.
27. ليلى بنت الخطيم : وهبت نفسها لك ؛ فقبلتها ثم جاءته فقالت إن الله أحل لك النساء وأنا طويلة اللسان واستقالته ؛ فقلت لها قد أقلتك.
28. ليلى بنت حكيم الانصارية : هي ممن وهبن أنفسهن لك.
29. أم شريك غزية : هي التي وهبت نفسها لك وكانت جميلة وقد أسنت (كبرت) فقالت إني وهبت نفسي لك أتصدق بها عليك فقبلتها فقالت عائشة ما في امرأة تهب نفسها لرجل خير قالت أم شريك أنا تلك فسماها الله مؤمنة فقال الله تعالى وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا ..(الأحزاب33: 50)

وفي حديث لك عن معاذ قال النبي محمد "أيما امرأة زوجت نفسها من غير ولي فهي زانية"/ الجامع الصغير للسيوطي حديث رقم2994/ ماذا عن هؤلاء النسوة اللاتي وهبن أنفسهن لك؟ هل وهبن أنفسهن بوليّ؟ إذا كانت المرأة زانية إذا زوجت نفسها؛ فماذا عن الرجل الذي قبلها وضاجعها؟

30. الشنباء : ذكرها الشيخ الدمياطي من أزواجك.
31. أم هانئ بنت أبي طالب : خطبتها في الجاهلية فزوجها أبي طالب هبيرة بن أبي وهب ؛ فقلت له زوجت هبيرة وتركتني!! فقال يا بن أخي الكريم يكافئ الكريم ؟؟؟ هل هبيرة أكرم من الصادق الأمين؟
32. ضباعة بنت عامر بن قرط : ذكر جمالها عندك وكانت إذا جلست أخذت من الأرض شيئا كثيرا (أي كبيرة المقعدة) فخطبتها وقيل لك أنها كبرت فسكت عنها!!!
33. صفية بنت بشامة : أصابتها في سبي فخيرها فاختارت زوجها.
34. جمرة بنت الحارث
35. سودة القرشية : خطبتها ولم تتزوجها.
36. أمامة بنت عمه حمزة
37. أم حبب أو أم حبيبة بنت العباس عن أبن عباس قال نظر النبي محمد إلى أم حبب بنت العباس تدب بين يديه فقال لئن بلغت هذه وأنا حي لتزوجتها فقبض قبل أن تبلغ فتزوجها الأسود فولدت له لبابة.
38. مارية القبطية أم إبراهيم
39. نعامة من سبي بني العنبر : كانت جميلة عرضت عليها أن تتزوجها فلم تلبث أن جاء زوجها الحرش.
40. نفيسة جارية زينب بنت جحش : وهبتها لك لما رضيت عليها بعد أن كنت قد غضبت عليها شهرا.
41. زبيحة القرظية : مجموع من كتاب نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري؛ تاريخ الطبري ؛ الطبقات الكبرى لأبن سعد ؛ السيرة الحلبية لبرهان الدين الحلبي؛ سيرة أبن هشام وغيرهم.

- محمد: ان السبب وراء تعدد زوجاتي و آثاره كانت لدوافع سياسية، وأحكامية، وإنسانية، وإنطلاقاً من مصلحة الإسلام العليا... لعنك الله أنتِ ثرثارة جدا.....مممممم بعد تفكير لمَ لا تهبين نفسكِ لي كي اشفع لك واسأل الله لكِ المغفرة؟
- انا: What the hell ! are you sex machine!!??

0 comments: