Friday, February 26, 2010

جمع غفير من المتظاهرين المنددين بالاحتلال يحملون علم العراقي (الشرعي) بطول 39 متراً طافوا فيه شوارع العاصمة ستوكهولم - تقرير مصوّر




السنوات تمضي والعراق يعاني من تبعات الاحتلال الأمريكي .. سنوات لم يجن العراق الا الدمار والقتل والتشريد والتهجير .. سنوات والعراقيون يعانون من حمام الدم الذي جاء نتيجة عنجهية الولايات المتحدة المتمثلة بقياداتها الاجرامية .. سنوات والعراق يعيش حالة فوضى قصوى والسبب هو أطماع الولايات المتحدة الأمريكية في السيطرة على منابع النفط وجشعها في مص دماء العراقيين ..

سنوات دفع الشعب العراقي ثمنا باهظا لتلك الأطماع أكثر من مليون قتيل عراقي منذ بداية الاحتلال الأمريكي من شباب ونساء وشيوخ وأطفال .. حالة لم يشهد لهاالتاريخ مثيل من وحشية حاقدة لشعب مسالم يحاول العيش بسلام بعيدا عن الأطماع الأمريكية وبعيدا عن جشع الساسة القابعين في البيت الأبيض الأمريكي وبعيدا عن الحقد الدفين الذي تكنه الولايات المتحدة لجميع الشعوب التي تأمل في العيش في سلام وطمأنينة .

تظاهرة في العاصمة السويدية ستوكهولم وباشراف منظمة آيريس (خدمة الاعلام العراقي ) منادية بخروج فوري للقوات الأمريكية من العراق تحت شعار ( أمريكا .. اخرجي من العراق ) .

اشترك في هذه التظاهرة مزيج من المؤسسات منها ( منظمة آيريس وعدد من الجمعيات الأمريكية اللاتينية والجمعية الصومالية والجالية الأحوازية بالاضافة إلى الشبكة السويدية المناهضة للحرب ) وعدد من الشخصيات البارزة بالاضافة إلى العديد من الجنسيات العربية والأوروبية والآسيوية والأمريكية الجنوبية..

في وسط العاصمة السويدية ستوكهولمNorra Bantorget كانت البداية في ساحة, حيث ألقى العديد من متضرري العدوان الأمريكي على العراق كلمات يستصرخون بها العالم ما عانوه من أضرار نتيجة هذا العدوان الغاشم وما ترتب عليه من مآسي على الكثير من العراقيين .

انطلقت المسيرة في شوارع العاصمة ستوكهولم رافعين العلم الشرعي للعراق والذي يصل طوله إلى 39 مترا ( بعددالصواريخ التي أطلقها العراق على اسرائيل سنة 1991) والذي تفاعل معه الكثير من الجاليات الذين قاموا بدورهم برفع شعارات معادية للاحتلال الأمريكي للعراق ومذكرة بالتاريخ الإجرامي للولايات المتحدة سواء في فيتنام أو في أي دولة متضررة من سياسة الولايات المتحدة الاستعمارية في العالم.

تجمعت هذه الحشود المستنكرة للاحتلال الأمريكي للعراق في ساحة Sergels torg وهناك ألقى العديد من الشخصيات المميزة كلمات صارخة تنادي بكف الولايات المتحدة عن التدخل في العراق وتنادي بالانسحاب الفوري من العراق واعطاءالعراقيين حق الاستقلالية .

0 comments: