Saturday, February 27, 2010

على قدر اهل العزم تأتي العزائم..!!





كثيرة هي ومختلفة المنُجزات التي تجعلنا نفخر بها وفقا للإمكانيات المتوفرة والجهود المبذولة لتحقيقها..
لا يُخفى عنّا أبدا ( حدث ) افتتاح  ( برج دبي ) أعلى برج بالعالم والكمّ العالي من الأهمية التي واكبت هذا الانجاز الذي يُفخر به ويُثنى عليه, تواكب الآلاف من مختلف بقاع العالم لحضور هذا الحدث الكبير على المستوى العالمي.
إن الحركة المعمارية السريعة التي شهدتها الإمارات العربية المتحدة تحمل العالم العربي بشكل خاص بل وتقفز به للمرحلة التالية عسى وإن تمسك بيدها باقي الدول العربية عوضا عن انشغالهم بصراعاتهم حول همومهم (المصيرية) التي جعلتنا - كشعوب – نركض داخل عجلة ثابتة مثل الهامسترس (1)  ونردد كالببغاوات ما يطيب لقوافيهم من شعارات طنّانة رنّانة فنّانة....
حدث ( مهم ) آخر شهد ذات القدر من الأهمية – للبنان – على الأقل بشكل حصري ألا وهو افتتاح خط أزياء فرنسي عالمي شهير في بيروت حيث حضر الافتتاح الرئيس الحريري وعدد من وزراء لبنان منهم وزيرة المالية!
وعدد كبير من الشخصيات ذات المستوى (العالي) ومصممي الأزياء والفنانين منهم – حسب متابعتي – الفنانة اليسا!
على الصعيد الخاص ( العراقي ) فقد شهد جلب ( مّولدة كهربائية جديدة ) لمركز مدينة البصرة احتفالا ليس له نظير واهتمام جماهيري مُلفت, حيث اصطّف المئات من المواطنين بمنتصف ظهيرة شهر تموز على صاحب المولّدة لغرض حجز شراء خطوط الكهرباء (الأمبيرات) التي ستكون بمثابة عزائهم الوحيد بصيف البصرة الحار جدا مهما كان سعر (الأمبير) !
استمرت الحشود مجتمعة حتى الساعة العاشرة ليلا, وظلّ الخبر يتناقل بين الناس لأكثر من أسبوع, حتى إن بعضهم دعوا أهاليهم من باقي مناطق البصرة للمبيت وقضاء الفترات الأكثر حرارة من الصيف عندهم للاستمتاع بتكييف (الأمبيرات) !
كانت فرحة (الانجاز) لا توصف.
على قدر أهل العزم تأتي العزائمُ...!!!!!!!!!!



(1)      الهامستر: حيوان قارض ملون صغير الحجم يستخدم للزينة.

ايفــان الـدراجي
4:1:2010




0 comments: